السعرات الحرارية في عصير الليمون بالنعناع بالسكر
عدد السعرات الحرارية في عصير الليمون بالسكر مع النعناع

السعرات الحرارية في عصير الليمون بالنعناع بالسكر وفوائده للصحة

السعرات الحرارية في عصير الليمون بالنعناع بالسكر، سؤال مطروح بكثرة من قبل متبعي النظام الغذائي للتخسيس أو حتى خلال فترة التثبيت التي تتبع الرجيم، خاصة مع إرتفاع درجة حرارة الجو، لما له من تأثير مرطب للجسم، بالإضافة إلى فوائد الليمون العامة للصحة، والتي سنذكر بعضها الآن.

من أهم فوائد الليمون أنه يحتوي على تركيز مرتفع من حمض الستريك، ومن المعروف أن هذا الحمض فعال جداً في منع تكون حصى الكلى، والفائدة الأخرى الأكثر أهمية من وجهة نظري، هو أنه من الأطعمة الغنية بفتيامين سي، والتي تساعد على تحسين امتصاص الحديد، وزيادة قدر الجسم على الإستفادة منه.

أما بالنسبة للنعناع، فهو مثبت علمياً قدرته على علاج حالات عسر الهضم، ومشاكل عديدة بالجهاز الهضمي بشكل عام، حيث يعمل على زيادة إفراز الغدد اللعابية والإنزيمات الهاضمة.

السعرات الحرارية في عصير الليمون بالنعناع بالسكر

السعرات الحرارية في عصير الليمون بالنعناع بالسكر
السعرات الحرارية في كوب عصير اليمون بالنعناع بالسكر

المتغيرات في مشروب عصير الليمون، عبارة عن الماء والسكر والليمون والنعناع الطازج، وبمعرفة السعرات الحرارية في كل من المكونات الأربعة السابقة، يكون من السهل علينا حساب السعرات النهائية لكوب العصير وفقاً للكمية التي تستخدمها أنت.

  • السعرات الحرارية في الماء تساوي صفر.
  • السعرات الحرارية في معلقة السكر الواحدة الصغيرة “معلقة شاي” تساوي 16 سعر حراري.
  • السعرات الحرارية في النعناع تقريباً صفر.
  • السعرات الحرارية في الليمون منخفضة جداً، تصل في الثمرة الواحدة إلى حوالي 17 سعر حراري.

بالتالي السعرات الحراية في كوب من عصير الليمون بالنعناع بالسكر تساوي تقريباً 33 سعر حراري، في حالة أن إستخدمنا ثمرة من الليمون مع معلقة واحدة صغيرة من السكر، ويمكنك حساب السعرات بنفسك إذا تغيرت الكمية.