هذا ما يحدث لجسمك إذا داومتي على مشروب الليمون لمدة شهر
شرب الليمون

لحرق الدهون.. هذا ما يحدث لجسمك إذا داومتي على مشروب الليمون لمدة شهر

سمعتي أكيد عن رجيم الماء والليمون، وصلني أسئلة كتير بخصوصه، فهنتكلم عن الرجيم، وعن فوائد المشروب بشكل عام، مبدئياً لازم تشيلي من دماغك فكرة إن رجيم وليكن البيض أو الليمون وغيره من المسميات هيساعدك تخسي ويكون نظام حياة، مش منطقي إن يكون في دايت إسمه رجيم الماء والليمون، والمقصود بيه، إنك تأكلي براحتك وهتخسي طالما بتشربي ليمون.

رجيم صحي

لكن هل معنى كلامنا إن مشروب الماء والليمون، مش مفيد، بالعكس طبعاً المشروب ده لو حافظتي عليه يومياً بجانب نظامك الغذائي، هيفرق معاكي جداً جداً وهنقول إزاي من خلال مقالنا الحالي.

مهم نعرف في البداية إن مشروب الليمون مش مناسب للكل، يعني لو لاحظتي أي مشاكل في الجهاز الهضمي بعد تناوله على الريق، يفضل عدم تناوله مرة أخرى، لأن الليمون قد يصيب البعض بحرقة المعدة، بينما ييخففها عند البعض الآخر، وكذلك قد يزيد أيضاً من أعراض الارتجاع المعدي المريئي.

طب لو إفترضنا إن الليمون على الريق مش بيسبب لك مشاكل صحية، يبقى المقال ده ليك.

أولاً المشروب هيكون عبارة عن كوب ماء دافئ عليه عصير نصف ليمون ومحلى بملعقة عسل أبيض “أصلي”.

ثانياً نبدأ نتكلم عن الفوائد:

بتعملي رجيم ؟ يعني أكيد شايلة هم تأثر بشرتك بشكل سلبي، مشروب الليمون هيمنحك بشرة متألقة، والسبب إنه غني بفيتامين سي بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحارب عيوب الجلد والتجاعيد.

يحارب المشروب في الصباح رائحة الفم الكريهة، نظراً لأن حمض الستريك الموجود في الليمون يحفز إفراز اللعاب وتعمل أيضاً مركبات الفلافونويد على محاربة البكتريا الموجودة على الأسنان واللسان.

يساعد مشروب الليمون الدافئ على الهضم حيث يدعم الجسم في التخلص من السموم ويقوي الجهاز الهضمي على استخلاص العناصر المفيدة من الطعام الذي تتناوله خلال اليوم.

الليمون يقوي المناعة ويرجع سبب ذلك إلى إحتوائه على البوتاسيوم الذي يحفز الدماغ والأعصاب ويتحكم في ضغط الدم، كما يعمل أيضاً على إذابة حمض اليوريك الذي يتسبب في الشعور بآلام المفاصل.

الليمون له فوائد تجميلية كثيرة وتوجد خلطات طبيعية كثيرة تستخدم عصير الليمون كأحد المكونات الرئيسية مثل خلطات تبييض البقع الداكنة بالوجه والبشرة.

يستخدم عصير الليمون أيضا في خلطات شد البشرة لفعاليته المذهلة.

وأخيراً خسارة الوزن:

الليمون مع الماء الدافئ في الصباح، يساعدك شربه على التخلص من الإنتفاخ، وتعمل ألياف البكتين الموجودة به على محاربة الشعور بالجوع، بالتالي تبدأ يومك بشهية منخفضة تسمح لك بالإلتزام بالأكلات الموجودة بالنظام الغذائي على مدار اليوم، ومن ثم يحرق جسمك الدهون وتبدأ بفقدان الوزن تدريجياً.