السعرات الحرارية في العدس الأصفر
عدد السعرات الحرارية في العدس الأصفر

السعرات الحرارية في العدس الأصفر المطبوخ وهل يزيد الوزن؟

السعرات الحرارية في العدس الأصفر المطبوخ وهل من الممكن أن يتسبب في زيادة الوزن أم لا، سؤالين في غاية الأهمية، سنجيب عليهم في مقال اليوم البسيط، ولكن بعدما نمر بسرعة على فوائد العدس للصحة، نتمنى لك قراءة ممتعة متابعنا الكريم.

العدس يأتي في المرتبة الثالثة بين البقوليات، في نسبة احتوائه على البروتين بعد الفول والحمص، ويحتوي بجانب ذلك على الألياف والكربوهيدرات المعقدة، الأمر الذي يجعله مصدراً هاماً للطاقة، العدس مفيد في خفض مستوى الكوليسترول السئ، ورفع نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم.

العدس مفيد جداً لمرضى السكر، حيث تعمل الألياف الموجودة به على تقليل امتصاص السكر في الأمعاء، ويضبط مستويات السكر في الدم، ومن أهم فوائد العدس الأصفر، أنه غني بحمض الفوليك والمغنسيوم، والذي يجعله هاماً للغاية في تعزيز صحة القلب.

السعرات الحرارية في العدس الأصفر المطبوخ

السعرات الحرارية في العدس الأصفر المطبوخ
عدد السعرات الحرارية في العدس الأصفر

وصلنا للجزء الأهم في المقال، العدس يفضل تناوله عدد كبير جداً، ولكن يجب أن تنتبه لعدد السعرات الحرارية الموجودة بالعدس، فالسعرات الحرارية الموجودة في كوب واحد فقط من العدس الأصفر المطبوخ تساوي 323 كالوري، رقم لا يستهان به، بالتالي عندما يتعلق الأمر بالعدس، يجب أن تحذر متابعنا الكريم، فتخيل فقط عند تناولك لكوبين فقط من العدس، ستكون السعرات الحرارية 646 سعر حراري.

السعرات الموجودة في الكوب الواحد مقسمة كالآتي:- ( 13.25 جرام دهون، 36.71 جرام كربوهيدرات، والبروتين بنسبة 16.44)، وصلني بعض الأسئلة بخصوص رجيم شوربة العدس، وكم ينزل في الأسبوع والشهر، تعرف على الإجابة، بالضغط على جملة رجيم شوربة العدس الملونة باللون الأخضر.