رجيم شوربة العدس
رجيم شوربة العدس فقط في أسبوع

رجيم شوربة العدس فقط مجرب في أسبوع كم ينزل

مرحباً بك من جديد وموضوع مهم ومفيد بموقعك دايت كلينيك، كثيراً ما تصلني أسئلة بخصوص رجيمات معينة، منها رجيم شوربة العدس، والذي سنتحدث عنه بمقال اليوم، فبالبعض قد يرى مقالاً يتحدث في هذا الموضوع، أو فيديو على موقع اليوتيوب، يتحدث عن الرجيم السحري والذي تعتمد فيه وتركز على تناول عنصر أو طعام واحد بعينه دون غيره.

هذه الأسئلة تصلني في العادة من متابعين جدد، لا يعرفون المبدأ الذي اتبعناه في دايت كلينيك منذ أن بدأنا من ما يقرب من ثلاث سنوات، وأثبت فاعليته وحقق نجاحاً كبيراً بتوفيق وفضل الله مع الآلاف ممن وثقوا بنا.

رجيم شوربة العدس فقط

تعال بنا نتحدث أولاً عن العدس أو شوربة العدس، صاحب الفوائد المذهلة والعديدة، وتحدثنا عنها في مقال السعرات الحرارية في العدس المطبوخ، ولكن سنعيدها هنا سريعاً، فربما لم يصلك هذا المقال.

  • العدس يحسن صحة القلب حيث احتوائه على حمض الفوليك والبوتاسيوم.
  • يمنع العدس الأصفر حدوث بعض العيوب الخلقية للجنين، بالتالي فهو يحسن صحة الحمل، ويرجع سبب ذلك إلى احتوائه على حمض الفوليك.
  • من أهم فوائد العدس أنه يبني العضلات، حيث يمد الجسم بكمية البروتين اللازمة، لنمو عضلات الجسم وإصلاحها.
  • العدس يحسن الهضم ويقلل من خطر الإصابة بالإمساك حيث إحتوائه على الألياف.

والسؤال هنا بعد ذكر كل هذه الفوائد، هل يمكن الإعتماد على شوربة العدس فقط، ليكون رجيم صحي، يسمح لجسمك بفقد الدهون الزائدة والتخلص من السمنة.

الإجابة بصراحة وبكل صدق (لأ) فهذه العناوين التي تجذبك أولاً، ثم تبدأ بنصحك ثانياً بالتركيز على صنف واحد من الطعام أو صنفين لمدة أسبوع أو أكثر، الهدف الوحيد منها هو اللعب على مشاعرك، ورغبتك في تحقيق نجاح سهل والأهم من ذلك أن يكون سريع.

فمحال أن تجد عنوان كهذا رجيم شوربة العدس فقط لإنقاص كيلو في الأسبوع، مقدم هذه النوعية من المواضيع يعلم أنك لن تنجذب لمثل هذه العناوين، فالبداية تكون بعنوان مثل رجيم كذا كذا لإنقاص عشرين كيلو في شهر، ثم تدخل لتقرأ تتفاجئ بأنه يطلب منك تناول هذا الصنف فقط، أكثر من مرة في اليوم، وربما يوم بعد يوم، تجد نفسك أسير عنصر وصنف واحد مثل البطاطس أو العدس مثلاً.

يهمني جداً أن تخرج من هذا المقال عزيزي القارئ بمعلومتين، الأولى العدس من البقوليات المسموحة في الرجيم، ولكن نقوم بإدخالها بكميات مناسبة وبمعدل لا يتسبب في أي تأثير سلبي على خطتك لإنقاص الوزن، لأن العدس مرتفع السعرات الحرارية، والمعلومة أو النصيحة الثانية، لا تتبع أي نظام غذائي يعتمد على صنف واحد ولا يعطيك المجال لتناول كل الأكلات الصحية.

نزول الوزن بهذه الطريقة يكون نزول غير صحي، يضرك أكثر مما يفيدك، قد تجد نزولاً على الميزان، ولكنه يشوه شكل جسمك، لأنه يضر بالعضلات ويؤثر على نسبتها سلباً، والمؤسف أنه يكون نزول مؤقت، بمجرد أن توقف الرجيم، تعود كما كنت وربما أسوأ.