أسهل طريقة لعمل شوربة العدس
طريقة عمل شوربة العدس للرجيم

أسهل طريقة لعمل شوربة العدس بطريقة مناسبة للرجيم

يتجدد لقاؤنا معكم متابعي دايت كلينيك الكرام، في قسم أكلات الدايت بالتطبيق، والنهاردة هنقول طريقة شوربة العدس بطريقة صحية جداً ومناسبة للرجيم، إذا ذكر الشتاء ذكر طبق شوربة العدس.

مقادير عمل شوربة العدس دايت: (نصف كوب عدس أصفر، بصلة متوسطة مقطعة شرائح، ثمرة طماطم كبيرة مقطعة مكعبات، جزرة كبيرة مقطعة مكعبات، وملح وفلفل وماء).

خطوات تحضير شوربة العدس للرجيم:

على النار في حلة أول حاجة هنضيف البصل ونقلب فيه لحد ما يتغير لونه وبعد كده نضيف الطماطم والجزر ونقلب فيهم لحد ما يذبلوا، ثم نضيف العدس والملح والفلفل والماء ونسيبهم يغلوا مع بعض.

وبعد كدة نسيبها تبرد شوية ونضربها في الخلاط او بالبليندر ونغليها تاني مرة واحدة بس، ويقدم الطبق مضاف عليه عصير نصف ليمونة.

طبعا فوائد العدس كلنا نعرفها، هو طعام قيمته الغذائية مرتفعة، الطبق منه بمقدار 200 جرام تقريبا يحتوي على سعرات حرارية 250 سعر حراري، وبه نسبة عالية من الكربوهيدرات والبروتينات، ونسبة قليلة جدا من الدهون، ويحتوي على ألياف، وقدر عالي من حمض الفوليك، كما يحتوي على الفوسفور وعنصر الحديد والمنجنيز وماغنيسيوم، وهو مغذي جدا ويمد الجسم بطاقة كبيرة، ويحتوي العدس أيضا على عنصر الزنك المضاد للأكسدة والذي يقوي المناعة ويدعم كفاءة الجهاز المناعي.

شوربة العدس أيضا تحتوي على أطعمة مفيدة وبها عناصر مغذية جدا مثل الطماطم والبصل والجزر.

الأكل الصحي الدايت يساعدك على التخلص من الوزن الزائد فالالتزام بالرجيم الصحي والرياضة مع الأكل الدايت لا بد أنك ستحصلين على الوزن المثالي المنشود، ويرسل لي متابعين كثر عن قصص نجاحهم وفقدانهم عدة كيلو جرامات مع رجيمنا الأسبوعي والالتزام بنصائحنا، منهم من فقد كيلو ونصف جرام أول أيام تطبيق الرجيم، ومنهم أكثر وأقل قليلا لكن بالتأكيد في أقرب وقت سيتغير شكل الجسم إلى الأفضل وستتخلصين من الدهون المزعجة.

الرجيم يحتاج إلى الإرادة والنية الصادقة، فمن لديه عزيمة قوية على فقدان وزنه الزائد، بلا شك سيحقق ذلك بسهولة.