السعرات الحرارية في عصير المانجو
سعرات كوب عصير المانجو

السعرات الحرارية في عصير المانجو وفوائده للصحة

المانجو من الفواكه التي تتمتع بفوائد صحية مذهلة، حيث تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساهم في محاربة الشوارد الحرة، الأمر الذي يساهم في تقليل فرصة الإصابة بالأمراض السرطانية وخاصة سرطان الكبد وسرطان والقولون.

المانجو تحتوي على مادة البكتين التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، كما تحتوي على البوتاسيوم والبيتاكاروتين، بالتالي تساعد أيضاً في الوقاية من الجلطات القلبية ونوبات القلب.

المانجو مفيدة لصحة العين، وتعالج الحموضة المرتفعة في الأمعاء، كما تؤخر علامات الشيخوخة، ومن أهم فوائدها أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الحوامل، مثل فيتامين أ، والفوليك أسيد، وكلاهما يساهمان في نمو الأجنة، وتعمل على تقليل فرصة الإصابة بالإمساك المصاحب للحمل.

السعرات الحرارية في عصير المانجو

السعرات الحرارية في عصير المانجو
سعرات عصير المانجو

نحتاج لعمل عصير المانجو، كل من الماء وفاكهة المانجو والسكر، وبناء على الكمية المستخدمه من كل منهم والسعرات الحرارية بهم، يمكننا بكل سهولة حساب سعرات كوب العصير.

  • السعرات الحرارية في كوب الماء تساوي صفر.
  • السعرات الحرارية في كوب من السكر 774 سعر حراري.
  • السعرات الحرارية في معلقة سكر صغيرة 16 سعر حراري بنسبة كربوهيدرات 4.2 جرام.
  • السعرات الحرارية في ثمرة المانجو تساوي تقريباً 135 سعر حراري، ولحسابها بدقة يمكننا القول بأن سعرات ثمرة واحدة كبيرة من المانجو في كيلو يحتوي على أربع حبات فقط تكون 163 سعر حراري.
  • السعرات الحراية في كوب من شرائح المانجو المقطعة تساوي 107 سعر حراري.

والآن من السهل علينا حساب السعرات الحرارية الموجودة بكوب العصير وفقاً للكمية التي نستخدمها لتحضيره، فإذا إستخدمنا ثمرة كبيرة من المانجو مع 2 معلقة سكر مع الماء، فإن السعرات الحرارية في عصير المانجو تساوي 195 سعر حراري.