ميبو لالتهابات الجلد
ميبو للحروق، ميبو للجروح، ميبو للحبوب

مرهم ميبو Mebo للحروق والجروح والشرخ الشرجي

تسبب الحروق تلف في خلايا الجلد المصاب وينتج عنه ألم يتفاوت في شدته حسب درجة الحرق أو الجرح ويأتي دور الأدوية الموضعية لتجديد الأنسجة والتئامها وتخفيف الالتهاب والاحمرار ومن أشهر الأدوية ميبو المحتوي على مستخلص طبيعي طبي.

أنواع كريم ميبو واستخدامه

يحتوى على مادة بيتا سيتوستيرول وتستخلص من النباتات وتوجد في أنواع من الفواكه والخضروات والبذور ولها فوائد صحية عندما يحصل عليها الإنسان عن طريق الغذاء مثل تقليل تضخم البروستاتا وتخفيض معدل الكوليسترول وبالنسبة للجلد فأشهر مراهم وكريمات الحروق والجروح تستخدم هذه المادة الفعالة ولها أثر علاجي هائل وسريع.

• يتوفر الدواء في صورة مرهم بحجم 15 جم.
  • مرهم 30 جم للحروق.
  • مرهم لإزالة أثر الندبات وتخفيف علامات التمدد 30 جم.

دواعى الاستعمال

علاج ناجح لكل من:

• حروق الدرجة الأولى لتخفيف الألم بسهولة.
  • حروق الدرجة الثانية لإعادة بناء الجلد وتجديد خلاياه وتسريع الالتئام.
  • يستخدم في حالات الحرق من الدرجة الثالثة التي تتطلب تدخل جراحي حيث يساعد في عزل منطقة الإصابة في الجلد عن المجال الخارجي وتخفيف الألم وتهيئة المنطقة للجراحة.
  • قرحة الفراش وقرحة القدم بسبب مرض السكري وكذلك تقرح الساق.
  • جروح ما بعد عمليات الولادة.
  • تشققات الكعبين وحملة الثدي.

يعالج الكريم الالتهابات عموما في الجلد الظاهري ويستخدم في حالة تهيج الجلد بعد سنفرته أو استعمال مواد كيميائية وبعد التقشير.

كريم ميبو للحروق

البيتا سيتوستيرول مع قاعدة المرهم من زيت السمسم وشمع العسل تسهل التئام النسيج المتضرر ويعمل الكريم كمرطب جيد وهذه العوامل تخفف من الألم الناتج ويستخدم مرهم ميبو لحروق الشمس وهو علاج ناجح وفعال ويستخدم ميبو سكار للحروق القديمة.

ميبو للتسلخات

يمكن استخدام الدواء للكبار ولعلاج تسلخات الأطفال كذلك للتسلخات للرضع مع التهاب الحفاضات فبفعل إصلاح التلف والترطيب الفسيولوجي والتأثير المضاد للالتهاب وتهيج الجلد والاحمرار وتوفير طبقة عازلة خفيفة حتى يقل أثر الاحتكاك.

دواء ميبو للأطفال

العلاج الأول الذي يجب اللجوء إليه إذا تعرض الطفل لحروق هو Mebo فيتم وضعه مباشرة على منطقة الحرق تقريبا بسمك 1 ملليمتر ويفضل عدم تغطية الجرح بضمادة إلا عند الضرورة ويكون بطبقة رقيقة.

استخدام ميبو للجروح

يستخدم كريم Mebo في علاج الجروح بدهان موضع الجرح مرتين إلى ثلاثة يوميا لكن في حال لم تكن الجروح بسيطة فالمضادات الحيوية والمسكنات بإشراف الطبيب هي العلاج الرئيسي ومعها المرهم.

كريم mebo للدمامل

لا يعمل المرهم على تصفية الدمامل وعلاجها فهو ليس مخصص لذلك ولكن للعناية بالجلد بعد علاج التورمات الممتلئة بالسائل الأبيض وإزالة آثار الدمامل فيمكن تطبيقه 4 مرات باليوم.

مرهم ميبو للشرخ

يمكن استخدامه لمرضى الشرخ الشرجي لتقصير فترة الشفاء مع الأدوية الموضعية المخدرة والمسكنة لأن أنسجة الجلد في مكان الشرخ تكون ضعيفة وتالفة ويسبب ذلك في إطالة مدة العلاج.

كريم mebo للبواسير

يستخدم مع أي من الدهانات الموضعية مثل فاكتو وإتش فورميولا ونيو هيموران للبواسير الخارجية والداخلية بأمان ويزيد من الشعور بالارتياح وتخفيف الأوجاع التي تعقب التبرز.

مرهم ميبو للوجه وللبشرة

يمكن استخدامه لحروق الوجه فيعمل على التئام وتعجيل بناء النسيج الطلائي للحفاظ على البشرة وتقليل فقدان السوائل من خلال الجلد المصاب.

فائدة ميبو للتبييض

لا يعمل على تفتيح لون البشرة فهو يختص بعلاج إصابات الجلد وتلفه وتهتك أنسجته ويمكن الاستفادة منه في ذلك لما يحتويه من بيتا سيتو ستيرول أحماض أمينية ودهنية أساسية مع فيتامينات مع كريمات التبييض.

ميبو للحبوب

النوع العادي تأثيره ضعيف في إزالة آثار الحبوب لكن Mebo Scar هو الذي يستخدم للندبات وتقليل العلامات.

بديل ميبو نفس المادة

هناك مراهم تستخدم موضعيا بها نفس المادة الفعالة المكونة للعلاج وبمثابة بديل للدواء مثل كريم فيثرلايت وبرناسورس.

هل ميبو آمن للحامل؟

نعم mebo آمن للحامل فهو دواء طبيعي تماما لا يوجد به مواد كيميائية محضرة في المختبرات ويدهن على منطقة الحرق 3 إلى 4 مرات يوميا.

الأعراض الجانبية:

الدواء عبارة عن مستحضر عشبي طبيعي ولم تسجل التجارب الطبية أي أثر جانبي له على المرضى الذين استخدمه بل بالعكس كان التماثل للشفاء في وقت قصير وبكل أمان. في بعض الحالات الناردة يفضل اختبار المرهم على بقعة صغيرة من الجلد قبل استخدامه إذا كان لديك حساسية مفرطة تجاه زيت السمسم أو أي من مكونات المستحضر.