برشام ميلجا للأعصاب
دواء ميلجا إيفا

ميلجا إيفا لالتهاب الأعصاب وتنشيط الذاكرة والتركيز

تتميز أقراص ميلجا إيفا بأنها ذات فعالية قوية وتأثير إيجابي على كل من الجهاز العصبي والجهاز الحركي بالجسم.

استخدام الأقراص ليس فقط لعلاج أمراض تصيب الجهازين العصبي والحركي؛ وإنما لكونها تستخدم أيضًا لتسكين الآلام العصبية، ولتحسين الدورة الدموية خاصة الطرفية.

تعد حبوب ميلجا فعالة في تنشيط الذاكرة والتركيز، وتقليل الخمول بتحفيزه لزيادة طاقة الجسم كما تعمل على تخفيف تشتت الانتباه.

دواعي استخدام برشام ميلجا إيفا

أهم دواعي استخدام برشام ميلجا العلاجية والوقائية هي:

• علاج التهاب الأعصاب بأنواعه المختلفة وأيضًا الناتج عن البول السكري
  • الوقاية من وعلاج التهاب العصب البصري
  • التخلص من الآلام الناتجة عن الالتهابات العصبية كآلام الظهر وأوجاع الرقبة كما تشمل الهربس
  • علاج أمراض ناتجة عن نقص فيتامينات محددة مثل فيتامين ب 1 وب 6 وكذلك ب 12 والوقاية من نقصها
  • تنشيط الجسم بصفة عامة وخاصة الذاكرة والتركيز
  • تحفيز تكوين خلايا الدم الحمراء
  • الوقاية من الخمول

قد يصف الطبيب هذه الحبوب في الشهور الأولى وفي الشهر الخامس والشهر السادس من الحمل وحتى وصولا للتاسع لأن الأم تحتاجها لتقوية أعصابها وللصحة العصبية للجنين ولمنع تشوهاته.

تركيبة أقراص ميلجا

يحتوي القرص الواحد على 3 مواد فعّالة وهي البنفوتيامين بتركيز دوائي 40 مجم بالإضافة إلى فيتامين ب 6 وهو البيريدوكسين بتركيز 60 مجم كما يحتوي على فيتامين ب 12 (سيانوكوبالامين) وتركيزها 250 ميكرو جرام.

المواد النشطة بالأقراص عبارة عن عدد من فيتامينات ب بتركيزات محسوبة لأن هذا النوع من الفيتامينات له تأثيره القوي والضروري لوظائف الأعصاب المختلفة.

الجرعة الاسترشادية للحبوب

قرص واحد يؤخذ بكمية كافية من الماء “كوب ماء” حتى 3 مرات يوميًا، ومن الممكن أن يصف الطبيب جرعة مختلفة لكل مريض على حدة.

يحدد الطبيب الجرعة للمريض طبقًا لعوامل معينة مثل:

• الحالة الصحية بالفحص
  • التاريخ المرضي ووجود أمراض معينة
  • وزن المريض
  • التفاعلات الدوائية مع أدوية أخرى قد يتناولها
  • السن
  • حساسية المريض تجاه المواد النشطة بالدواء
  • عوامل أخرى

ينصح دومًا بالالتزام بالجرعة التي يحددها الطبيب المعالج لا سيما للأطفال وفي حالات الحمل والرضاعة، وعند وجود أمراض مناعية ومزمنة.

استخدام الحبوب آمن لكن نادرًا جدًا ما تحدث بعض الآثار الصحية الغير مرغوب فيها نتيجة وجود حساسية لأحد المكونات النشطة بالدواء.

بعض الأدوية لا يجب استخدامها مع ميلجا مثل الأيزونيازايد، وكذلك البنيسيلامين، والسيكلوسيرين، والثيوفيللين، ومضادات المونوأمين أوكسيداز.