حبوب ميلجا أقراص
دواء ميلجا للأعصاب

دواء ميلجا أقراص لتقوية الأعصاب

دواء ميلجا أحد أشهر الأدوية لعلاج التهاب الأعصاب والآلام التي تنجم عنها كالأوجاع التي تحدث في الرقبة والظهر وكذلك الهربس والاعتلالات العصبية بالعصب البصري والالتهابات الناجمة عن البول السكري كما أن لميلجا استخدامات أخرى نظرا لاحتوائه على مركبات من فيتامين ب المعروف بفاعليته في هذا الشأن.

يعمل ميلجا كمنشط عام للجسم وبصفة خاصة تنشيط التركيز والذاكرة، والمواد الفعالة به تفيد في علاج الكثير من الأمراض كتقوية الأعصاب وتعزيز صحة الدماغ، وعدد من أمراض الأوعية الدموية والقلب، وإنتاج نواقل عصبية بالجهاز العصبي، وقد يصفه الأطباء للمرضى الذين يعانون من ضعف الانتصاب، وقد يصف الأطباء حبوب ميلجا للحوامل لصحة الأم والجنين أثناء الحمل، وكعلاج مساعد لمن يعانون من اضطرابات النوم.

المواد الفعالة في أقراص ميلجا للأعصاب

تحتوي حبوب ميلجا على 3 مواد فعالة وهي:

• بنفوتيامين بتركيز 40 ملليجرام.
  • بيريدوكسين (فيتامين ب6) بتركيز 60 ملليجرام.
  • سيانوكوبالامين (فيتامين ب12) بتركيز 250 ميكروجرام.

جميعها لها تأثير علاجي قوي لأعصاب الجسم، فيتامين ب 12 لا غنى عنه لمرضى الاعتلال العصبي، وتقليل الاضطرابات القلبية التي قد تنتج عن ضعف أعصاب معينة في الجسم، وكذلك يفيد في تحسين الحالة المزاجية ومدعم لعلاج الاكتئاب والتوتر.

فيتامين ب6 محفزٌ هام في بناء هيموجلوبين الدم عن طريق عنصر الحديد وتكوين أجسام مضادة، وتحسين المزاج عن طريق بناء نواقل عصبية كالسيروتونين المهم لإفراز مادة الدوبامين. يدخل فيتامين ب6 في عملية تكوين الخلايا المناعية المعروفة بالخلايا الليمفاوية، وبناء الأنسجة الدهنية بالجسم.

فوائد ودواعي استعمال ميلجا أقراص

• مقوي ومنشط للأعصاب.
  • علاج الأعراض المختلفة التي تؤثر خصوصا على الجهاز العصبي الطرفي.
  • التهاب الأعصاب، والتهاباتها لمرضى السكري ومدمني الكحوليات،
  • الاعتلال العضلي.
  • التهاب أعصاب العين، والعصب الثالث، وشلل الوجه.
  • الهربس زوستر.

يفضل تخزين الدواء في مكان جاف تحت درجة حرارة 30 درجة مئوية، بعيدا عن الضوء المباشر للشمس.

سعر دواء ميلجا في مصر 2020

يبلغ سعر حبوب ميلجا في مصر 31.5 جنيها مصريا، تحتوي العلبة الواحدة من ميلجا على 3 شرائط بكل شريط 10 أقراص، والشركة المنتجة للدواء هي شركة إيفا فارما للصناعات الدوائية.

ينصح باستخدامه بروشتة طبية من الطبيب المتخصص لأن هذا الدواء قد يسبب حساسية لدى بعض الناس عند استخدامه.