برشام ميلجا أثناء الرجيم
أقراص حبوب ميلجا وزيادة الوزن

دواء حبوب ميلجا أقراص وعلاقته بالوزن

تستخدم أقراص ميلجا لتعويض النقص في عدد من فيتامينات ب بالجسم والذي بدوره يتسبب في حدوث كثير من الأعراض المرضية منها ما يتعلق بالأعصاب ومنها ما يتسبب في نوع معين من فقر الدم بسبب انخفاض أعداد خلايا الدم الحمراء التي يدخل السيانوكوبالامين في تكوينها وتستخدم ميلجا في حالات الاعتلال العصبي والتهاب الأعصاب وضعفها.

قد يصف الأطباء مكملات غذائية تحتوي على فيتامين ب أثناء الحمل مع حمض الفوليك، وذلك لأنه مفيد للأم الحامل وللجنين أيضا لمنع التشوهات الخلقية للجنين التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي والعمود الفقري، كما أن ميلجا له فوائد تجميلية حيث تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها وهي من الفيتامينات الهامة التي تدخل في علاج تساقط الشعر كما تفيد في نضارة البشرة وتقليل شحوبها.

هل حبوب ميلجا تزيد الوزن وما علاقتها

تناول حبوب ميلجا لا يزيد الوزن فهي لا تتسبب في اكتساب سعرات حرارية ولا تحتوي على مركبات دوائية من شأنها أن تعمل على زيادة الوزن، بل بالعكس، فميلجا تحتوي على سيانوكوبالامين وهو فيتامين ب 12 بتركيز 250 ميكروجرام في القرص الواحد وهذا الفيتامين بالتحديد يحفز الجسم على تحويل الدهون والبروتينات إلى طاقة، كما يعمل على تكسير الكربوهيدرات، وبالتالي فهو مفيد في الرجيم، لذلك نحرص على تناول الأطعمة الغنية به في الدايت لتحفيز خسارة الدهون.

من فوائد هذه الأقراص أنها تعمل على رفع معدل الحرق، ولكن مع الرجيم الصحي، والالتزام بالنصائح الهامة للدايت، وممارسة الرياضة، كما أنها تعزز من نشاط الدماغ، وزيادة التركيز وتساعد في التخلص من الخمول، وهو ما قد يواجه بعض متبعي الحميات الغذائية للتنحيف في البداية.

أطعمة تحتوي على عدد من فيتامين ب مفيدة للرجيم

تتواجد هذه الفيتامينات في أطعمة كثيرة، وتناولها بانتظام مفيد للدايت، فالكبدة واللبن وصفار البيض يحتووا على البيوتين وهو فيتامين ب 7 ولحوم الدجاج واللبن ولحوم الأسماك بها فيتامين ب 12 وهو الكوبالامين، أما فيتامين ب 6 فيوجد في حبوب القمح الكاملة، والبقوليات، والموز والمكسرات.

أخذ الحبوب المحتوية على فيتامين ب يجب أن يكون باستشارة الطبيب أو الصيدلي وذلك لإن الزيادة في نسبتها في الجسم لها أضرارها.