دواء حقن نيوروتون للأعصاب
دواعي استعمال حقن نيوروتون أمبولات

دواء حقن نيوروتون أمبول للأعصاب

تتكون حقن نيوروتون من مجموعة من الفيتامينات بتنظيم دورة التمثيل الغذائي للأعصاب وتعمل على تقويتها وتدعيمها بل تساعد على حمايتها من التلف وتقلل من آلام الأعصاب المعروفة ومنها الأوجاع التي تحدث في العمود الفقري كما أن هذه الفيتامينات هامة لصحة الدورة الدموية بالجسم وهي فيتامينات ب المقوية للأعصاب والتي يحتوي عليها الدواء.

مكونات حقن نيوروتون النشطة والأقراص

يتوفر دواء نيوروتون في هيئة أقراص وأمبولات، ومكونات كل قرص مغلف هي ثيامين هيدروكلوريد بتركيز 250 ميلليجرام، وبيريدوكسين هيدروكلوريد بتركيز 150 ميلليجرام، وريبوفلافين فوسفات 20 ميلليجرام، وحمض فوليك بتركيز 0.5 مجم وسيانوكوبالامين 0.25 مجم، بينما يتكون كل أمبول من:

  • تركيز 200 مجم فيتامين ب 1 ثيامين هيدروكلوريد.
  • تركيز 100 مجم من فيتامين ب 6 بيريدوكسين هيدروكلوريد.
  • فيتامين ب 12 بتركيز 1000 ميكروجرام.

بالتأكيد فإن كل مكون من هذه المكونات له أثره العلاجي وفوائد كثيرة للخلايا العصبية ولنشاط خلايا الدم والدورة الدموية بالجسم.

فوائد فيتامينات ب للجسم

كل نوع من هذه الفيتامينات يقوم بدور حيوي يدعم وظيفة الجهاز العصبي بالجسم:

  • ب 12 يخفف من الاعتلال العصبي فهو ضروري في هذه الحالات كما يعمل على تقليص الاضطرابات القلبية الناجمة عن ضعف الأعصاب ويعزز من تحسين الحالة المزاجية.
  • ب 6 ينشط بناء الهيموجلوبين وهو هام لبناء السيرتونين وإفراز الدوبامين كما أن له دور مناعي كبير.
  • ب 1 في نيوروتون ضروري للتناغم العصبي العضلي ويستخدم في عملية إنتاج الطاقة بالجسم عن طريق أيض الكربوهيدرات.

هناك مكونات غير نشطة أي غير فعالة في تركيبة نيوروتون تشمل ميثيل سيليلوز، ونشا، وكالسيوم فوسفات، وكروس بوفيدون، وأيضا ستيارات الماغنيسيوم وغيرها.

فوائد أمبولات حقن نيوروتون للأعصاب

يصف الأطباء حقن نيوروتون لعلاج الآلام العصبية وأيضا تقوية الأعصاب للمرضى الذين يعانون من نقص في فيتامين ب بالجسم، والذين يشعرون بآلام الأعصاب والآلام التي تكثر بمنطقة العمود الفقري بالجسم، وأيضا لكبار السن وفي حالات الاعتلال العصبي عموما ولمرضى السكري، كما توصف حقن أمبولات نيوروتون للحوامل بجرعات محددة طبقا للفحص الطبي.

تحتوي العبوة الواحدة من أمبولات نيوروتون على 6 أمبولات، كل أمبول بحجم 2 مل، ويتم إعطاء الأمبول للمريض بالعضل فقط حيث أنها مخصصة للحقن العضلي، ويلتزم المريض بالجرعة المحددة من قبل الطبيب، وتجدر الإشارة إلى أن المرضى الذين يعالجون من مرض باركنسون باستخدام عقار ليفودوبا يجب ألا يأخذوا كميات كبيرة من فيتامين ب 6 حيث أن هذا الفيتامين يضعف من مفعوله.