السعرات الحرارية في زيت الزيتون
السعرات الحرارية في الزيت زيتون والفوائد العامة للصحة

السعرات الحرارية في زيت الزيتون وفوائده للصحة

زيت الزيتون فوائده الصحية عديدة ومتنوعة، نقدم لكم في هذا المقال بعضها والتي تجعله هو الزيت الأفضل للإستخدام خلال رحلة التغيير والقضاء على العادات الصحية الخاطئة، وإتباع كل ما هو نافع وإيجابي سواء على مستوى الصحة بشكل عام، أو للرجيم وفقدان الوزن الزائد على وجه الخصوص.

الحفاظ على استهلاك زيت الزيتون بقدر معتدل يومياً، يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وفقاً لإدارة الدواء والغذاء الأمريكية، ويرجع سبب ذلك إلى إحتوائه على الدهون الصحية “الدهون الأحادية الغير مشبعة”.

زيت الزيتون يلعب دوراً أساسياً في رفع كفائة وتحسين عمل جهاز المناعة، ويدعمه في محاربة مسببات الأمراض المختلفة، التي تدخل للجسم، يقوي المعدة، ويسهل الهضم ويساعد في علاج الإمساك، كما يحسن صحة العظام والبشرة والشعر والأظافر.

السعرات الحرارية في زيت الزيتون

السعرات الحرارية في زيت الزيتون
سعرات زيت الزيتون وفوائده العامة للصحة

يجب الإنتباه إلى الكمية التي نستهلكها يومياً من زيت الزيتون، لأنه على الرغم من كونه أفضل زيت صحي أثناء الرجيم، إلا أن عدد السعرات الحرارية الموجودة في معلقة واحدة نضيفها على طبق السلطة أو على الجبنة أو نستخدمها في تحضير الوجبات الصحية كبيرة جداً.

السعرات الحرارية في معلقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون تساوي 120 سعر حراري، نسبة الدهون بها 13.5 جرام، أما الكربوهيدرات والبروتين فنسبتهما في معلقة زيت الزيتون 0%.