هل يتجمد زيت الزيتون البكر
علامات زيت الزيتون الأصلي

طريقة منزلية سهلة للتمييز بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش

لا غنى عن زيت الزيتون خلال الرجيم لفوائده العظيمة، ومنها أنه يعزز صحة القولون، ينظف الكبد من السموم، ويحسن صحة البشرة والشعر والأظافر، يحفز الشعور بالشبع، يقوي جهاز المناعة، ويعزز صحة الدماغ.

لكن مهم نتأكد إن زيت الزيتون أصلي، وفي المقال ده هنعرف طريقة بسيطة جداً نميز بيها بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش.

علامات زيت الزيتون الأصلي والمغشوش

لمعرفة زيت الزيتون الأصلي، أحضري وعاء به 2 ملعقة أو أكثر من الزيت ثم أغلقيه.

ثم ضعيه في الثلاجة، لمدة يوم كامل 24 ساعة، إذا تماسك الزيت وتجمد فإنه زيت أصلي، أما إذا ظل سائلاً، فهو بنسبة كبيرة مغشوش.

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك بها التمييز

مثل:-

  • اللون:- يكون لونه مائل للأخضر، عندما يكون قد عصر حديثاً، ولكن بعد ذلك يصبح لون زيت الزيتون الأصلي مائل للأصفر الفاتح.

وكذلك:-

  • اللزوجة:- من المعروف أن زيت الزيتون الأصلي يكون أكثر لزوجة من أي نوع من الزيوت الأخرى.
  • الرائحة:- له رائحة قوية يمكنك تمييزها، عن أي رائحة أخرى.

بالتأكيد زيت الزيتون الأصلي هو من أفضل الزيوت المفيدة للجسم إن لم يكن أفضلها ويمكن إضافته لسلطات الخضروات المنوعة، سلطة التونة وللمأكولات.

زيت الزيتون يعد من أقوى الزيوت المحتوية على مضادات أكسدة، فهو يحتوي على فيتامين E الذي يؤخر الشيخوخة، ويزيد من حيوية الخلايا ونشاطها، ويخفف من الالتهابات، ويحفز التئام الجروح، كما يعد أحد الفيتامينات التي تقلل من الشعور بالإجهاد البدني والعصبي، ومن المعلوم أن فيتامين ب يعد أهم الفيتامينات التي تقلل من الإجهاد ولكن فيتامين E له دور هام في هذا الشأن أيضا.

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين آخر وهو فيتامين ك الضروري لصحة العظام والقلب والمحافظة على ضغط الدم في المعدلات الطبيعية له، كما يفيد فيتامين ك الموجود في زيت الزيتون على تحسين الذاكرة.

لزيت الزيتون استخدامات تجميلية أيضا عند استخدامه موضعيا، فهو يعمل على ترطيب الجلد والشعر، كما يمكن استخدامه في وصفات تجميلية عديدة.