السعرات الحرارية في كوب شاي بلبن خالي الدسم
السعرات الحرارية في كوب شاي بحليب كامل الدسم وخالي الدسم

السعرات الحرارية في كوب شاي بلبن خالي الدسم وكامل الدسم

من الواضح أن كوب الشاي مع الحليب له العديد من المحبين، فمن بين كل ثلاثة متابعين جدد لتطبيق وموقع دايت كلينيك، يصلني سؤال بخصوص السعرات الحرارية في كوب الشاي بلبن سواء كان خالي الدسم أو كامل الدسم، في مقال اليوم سنجاوب بالتفصيل على هذا السؤال، وهل فعلاً يتسبب الشاي مع الحليب في ثبات الوزن.

السعرات الحرارية في كوب شاي بلبن

السعرات الحرارية في الشاي بلبن
السعرات الحرارية في الشاي مع الحليب

قبل أن أوضح لكم عدد السعرات الحرارية في هذا المشروب، نجيب أولاً على السؤال الأهم، وهو هل الشاي مع الحليب في مشروب، يتسبب في ثبات الوزن، وهل من الممكن أن يقف عائقاً في طريقك لإنقاص وزنك.

الإجابة ببساطة شديدة “لأ”، مشروب الشاي مع الحليب نتعامل معه من حيث السعرات الحرارية فقط، ولا يوجد أي دليل علمي يؤكد أن هذه التركيبة قد يكون لها أي تأثير سلبي على معدل نزول الوزن، مع الأخذ في الإعتبار أنه من الأفضل تناول الحليب كشراب مستقل بدون الشاي أو حتى السكر، لتحقيق أقصى إستفادة منه.

لعمل كوب شاي بلبن نحتاج إلى اللبن مع الماء أو الحليب فقط والسكر، وبذكر السعرات الحرارية في كل منهم، يصبح من السهل عليك حساب السعرات الحرارية في الكوب الواحد.

  • السعرات الحرارية في كوب اللبن الحليب “250 مللي” كامل الدسم تساوي 151 سعر حراري.
  • السعرات الحرارية في كوب الحليب خالي الدسم تساوي 93 سعر حراري.
  • السعرات الحرارية في معلقة الشاي تقريباً صفر.
  • السعرات الحرارية في معلقة السكر الصغيرة 16 سعر حراري.

بالتالي السعرات الحرارية في كوب شاي بلبن خالي الدسم مع معلقة سكر واحدة تساوي 109 سعر حراري، أما السعرات في نفس الكوب ولكن بلبن كامل الدسم فتساوي 167 سعر حراري، ويمكنك تناول كوب الشاي مع الحليب بأقل سعرات ممكنة بإضافة نصف كوب من الحليب مع نصف كوب من الماء مع الشاي ومعلقة سكر صغيرة، لتكن في هذه الحالة سعرات المشروب 62 سعر حراري فقط.