السعرات الحرارية في التمر المجفف
السعرات الحرارية في التمرة الواحدة

السعرات الحرارية في التمرة الواحدة وتأثيره على الرجيم

التمر مصدر ممتاز للعديد من المعادن وعلى رأسها الحديد، علشان كده في نظام دايت كلينيك الغذائي، مش بنقدر نمنعه وبيكون موجود معانا بشكل شبه يومي، لفوائده المذهله اللي هنتكلم عنها في مقال اليوم، وكمان هنعرف السعرات الحرارية في التمرة الواحدة علشان نشوف مدى تأثيره على الرجيم.

فوائد التمر الصحية

التمر يلعب دوراً جيداً في علاج مرض فقر الدم الناتج تحديداً عن نقص الحديد، كما يحتوي أيضاً على نسبة عالية من الجلوكوز والسكروز والفركتوز “سكريات طبيعية” وهذه المواد تمد الجسم بالطاقة، وتعتبر وجبة مثالية قبل البدء في ممارسة الرياضة.

التمر يعزز صحة الجهاز الهضمي كونه غني بالفيتامينات الضرورية لعمل الدماغ، بالإضافة إلى أن احتوائه على البوتاسيوم يساعد في عمل الأعصاب.

من فوائد التمر أيضاً

  • يكافح الاضطرابات المعوية والإسهال
  • يقي من الإصابة بأمراض القلب
  • يقي تناول التمر من بعض سرطانات الجهاز الهضمي
  • يساعد على الاسترخاء والتركيز

التمر أيضاً يفيد الأطفال، حيث أنه يعتبر غذاء سهل الهضم ولين، وغني بالمغذيات الضرورية للطفل، ويمكنك إعطاؤه للطفل خلال مراحل التسنين الأولى لطراوته، وكذلك أثناء الفطام، ولكن من الضروري تنظيف أسنان طفلك جيداً بعد تناوله حتى لا يصاب بالتسوس.

 

السعرات الحرارية في التمر السكري
السعرات الحرارية في التمرة الواحدة

السعرات الحرارية في التمرة الواحدة

التمر يعد من الفواكه المجففة، بالتالي محتواه من السعرات الحرارية يكون مرتفع جداً، ويشبه إلى حد كبير محتوى الفواكه المجففة الأخر مثل التين والزبيب.

معظم السعرات الحرارية في التمر تأتي من الكربوهيدرات وكمية صغيرة جداً من البروتين، ويحتوي 100 جرام من الرطب أو التمر على 277 سعر حراري، بالتالي فإن حبة التمر الواحدة بالحجم الصغير المعتاد تحتوي على 20 سعر حراري، أما التمرة الواحدة كبيرة الحجم والتي قد يصل وزنها إلى 24 جرام، تصل سعراتها إلى نحو 66 سعر حراري.

لا مانع من تناول 3 حبات من التمر صباح كل يوم مع كوب من الماء بإجمالي سعرات 60 سعر حراري، فهذه الوجبة الخفيفة تمدك بالطاقة التي نحتاج لها في بداية اليوم بالإضافة إلى أنها تزيد من إحساسك بالشبع حيث أن محتوى التمر من الألياف يساعد على زيادة امتلاء المعدة.