سعر مرهم بانثينول للجلد
سعر عبوة بانثينول لتنعيم وترطيب الجلد

سعر كريم بانثينول في مصر

مادة البانثينول تضاف إلى الكثير من مستحضرات التجميل والمنتجات العلاجية التجميلية في شتى أنحاء العالم وهي مادة كيميائية تصنع في الأصل مما يعرف بحمض البانتوثينيك ويعرف هذا الحمض باسم فيتامين ب 5 ومعروف علميا أنه يحدث عضويا ومن الممكن إنتاجه من مصادر نباتية وأيضا حيوانية للاستخدام في مجال العناية بالبشرة والشعر فمرهم أو كريم بانثينول يشتهر بفوائده المتعددة طبيا.

بسبب كثرة انتشار تلك المادة في المنتجات المستخدمة بغرض التجميل والاعتناء بالجلد فمن الوارد جدا أن تكون قد استخدمته خلال الأربعة وعشرين ساعة السابقة ضمن تركيبة أي مستحضر، والشكل المعروف لمادة بانثينول هو مسحوق بلون أبيض أو زيت شفاف اللون في درجة الحرارة العادية للغرفة.

تركيبة كريم البانثينول في المستحضر

إذا قرأت مكونات أي مرهم أو كريم أو منتج تجميلي يحتوي عليه فمن الممكن أن يتم إدراجه كأحد المصطلحات التالية:

  • بوتانامايد.
  • ديكسبانثينول.
  • د بانتوثينيل الكحول.
  • بروفيتامين ب 5 أو اشتقاق حمض بانتوثينيك.

كل هذه الأسماء تدل على مادة بانثينول ضمن التركيبات الدوائية، ومن المعلوم أنه عندما يمتص في خلايا الجسم بعد استخدامه فإنه يصبح فيتامين ب 5 ويشرع في إحداث أثره العلاجي.

تضع شركات الأدوية ومستحضرات التجميل تلك المادة في مكونات منتج ما سواء بمفردها أو في مجموعة من المواد الفعالة الأخرى مثل كريم بانثينول لحماية الجلد وترطيبه وحمايته من الجفاف، وزيادة مرونته ومظهره الناعم ولأثره المضاد للالتهابات ولحالات تهيج الجلد التي تحدث بسبب الإكزيما كما أنه يرطب الجلد في حالات الحروق وتمزق الأنسجة الخارجية، كما أن ماسك البشرة الذي يحتوي عليه أيضا يعمل على ترطيب وكذلك تنظيف البشرة بشكل ملحوظ.

كما أن كثير من شامبوهات وسيرم وكريمات الشعر تضع البانثينول في المواد النشطة بها لزيادة إشراق الشعر وحيويته وتنعيمه وترطيبه وتقويته، كما أن مستحضرات الاعتناء بالأظافر قد تستخدمه أيضا بغرض تنعيم الأظافر لتجنب الجفاف الشديد الذي قد يساعد على تكسرها، كما أنه يضفي عليها مظهر مشرق.

سعر كريم بانثينول 2020 في مصر

يبلغ سعر كريم بانثينول 2% في مصر 16 جنيها للعبوة التي تحتوي على أنبوب بحجم 50 جرام، وهو من إنتاج شركة النيل للصناعات الدوائية والكيميائية، ويستخدم كمرطب وملطف للجلد، أما ديكس بانثينول بحجم 20 جرام من إنتاج شركة ممفيس الدوائية فسعره 3 جنيهات للعبوة الواحدة وهو بتركيز 5 جرام لكل 100 جرام.

لاستخدام البانثينول للشعر فينصح باستخدام أي شامبو أو لوشن أو كريم يحتوي على المادة ضمن المواد الفعالة الأخرى لتحقيق النتيجة المنشودة لترطيب الشعر وتنعيمه.