لإنقاص الوزن بسرعة – الجري في هذا التوقيت يحرق الدهون بنسبة 20%

التخلص من الوزن الزائد أو حتى الحفاظ عليه حمل ثقيل، حيث يتطلب ذلك ضبط تناول الطعام، وكذلك القيام ببعض التمرينات الرياضية لحرق الدهون، الزائدة بالجسم، ولكن يلعب التوقيت فرقًا في عملية حرق الدهون، فما هو التوقيت المناسب.

دراسة حديثة وجدت ان ممارسة التمارين والمعدة فارغة اثناء الصباح قد يساعد في حرق اكثر من 20% من دهون الجسم مقارنة بممارسة التمارين بعد تناول وجبة الفطور.

تم إجراء الدراسة على 12 رجل نشيط جسديا للمشي على جهاز المشي وبشدة متوسطةفي تمام العاشرة صباحاً، وقام البعض بممارسة التمارين بعد صيام طوال الليل دون تناول وجبة الافطار في الصباح، بينما تناول البعض الاخر وجبة الفطور ومن ثم قاموا بممارسة التمارين، وبعد 90 دقيقة من الرياضة تم اعطاء المشاركين مشروب إنتعاشي حليب بالشوكولاته، وكانت وجبة الغداء عبارة عن المعكرونة وطلب منهم ان يتناولوا منها الى ان يشعروا بالشبع.

وجد القائمون على البحث ان الذين مارسوا التمارين وهم صائمون كانت شهيتهم اقل للاكل في ذلك اليوم ولم يستهلكوا المزيد من السعرات الحرارية لتعويض جوع الذي شعروا به في الصباح مقارنة بالمحموعة الأخرى الذين تناولوا وجبة الفطور قبل ممارسة التمارين.

بالاضافة إلى ذلك، الاشخاص الذين مارسوا التمارين والمعدة فارغة قاموا بحرق اكثر من 20% من الدهون مقارنة بالاشخاص الذين تناولوا وجبة الفطار قبل ممارسة التمارين.

تمارين فترة الصباح هي الأفضل على الإطلاق، ولكن إذا كان الأمر شاق عليك، فقط إتبع نظام دايت كلينيك الأسبوعي، وسترى نتائج مدهشة، إطمئن.

للتنحيف ..

هذه البذور بمثابة سحر لرفع الحرق وسد الشهية، تعرف عليها بالضغط (هنا)

عن د/ أحمد منصور