طرق مختلفة لاستخدام بذور التنحيف الفعالة للحصول على قوام رشيق في وقت قياسي

موضوع اليوم عن بذور الكتان بعد ما وصلني أسئلة كتير بخصوصه، وزي ما إتعودتم في دايت كلينيك، بنتكلم في أي موضوع يخص التغذية العلاجية بصفة عامة، وما يهم السمنة والنحافة بشكل خاص.

تحتوي ملعقة الطعام من بذر الكتان على ما يقرب من 40 سعر حراري، لذلك إدراجها ضمن نظام غذائي يهدف لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد أمر آمن جداً.

بذور الكتان تحتوي على 2 جرام من الألياف الغذائية، والدراسات أثبتت أن 2.5 جرام من الألياف يكفي جداً لإحداث فارق كبير في قمع الشهية وتقليل الرغبة في تناول المزيد من الطعام، حيث أن الألياف تشكل حجم كبير في المعدة، وتأخذ وقتاً طويلاً في الهضم، وتمتص الماء بداخل المعدة.

بذور الكتان تحتوي على أوميجا ثري، ووفقاً للمجلة الأوروبية للتغذية، أن إحدى الطرق الفعالة للتخلص من السمنة هو أوميجا ثري.

ويعمل أوميجا ثري الموجود ببذور الكتان على حرق الدهون عن طريق زيادة مستويات الأديبونيكتين، وهو هرمون تنتجه الخلايا الدهنية التي تنظم عملية أيض الدهون والجلوكوز.

يمكنك إستخدام بذور الكتان بعد طحنها ووضعها في الثلاجة خلال 24 ساعة، لوضعها على طبق السلطة أو مع كوب الزبادي في وجبة العشاء، نصف ملعقة من البذور المطحونة كافية جداً.

تحذير

  • على النساء الحوامل تجنب استخدامها
  • إذا كنت مصاباً بالسرطان أو مرض السكري أو انسداد الأمعاء عليك إستشارة طبيبك المعالج قبل تناولها
  • نظراً لأن لها تأثير ملين، قد تسبب لك الإسهال وغازات البطن عند بعض الأشخاص.

يمكنك متابعة أنظمتنا الأسبوعية مجاناً

أول بأول من “هنا”.

عن د/ أحمد منصور