السعرات الحرارية في البطاطا المشوية
السعرات الحرارية في البطاطا الحلوة

السعرات الحرارية في البطاطا الحلوة المشوية وهل تزيد الوزن

عدد السعرات الحرارية في البطاطا الحلوة المشوية سؤال يهم الكثير ممن يتبعون نظام غذائي للتخسيس وحرق الدهون، في مقال اليوم متابعنا الكريم، سنجيبك على هذا السؤال، الذي أتوقع أنه أيضاً يهمك، والدليل هو قرائتك له الآن، وسأجيبك أيضاً على سؤال آخر، وهو هل البطاطا المشوية تزيد الوزن.

فوائد البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة المشوية، من الوجبات المميزة وبخاصة خلال فصل الشتاء، ولكن في كل الأحوال يمكنك الإستفادة من فوائدها المذهلة والإستمتاع بطعمها اللذيذ في أي وقت في العام.

البطاطا الحلوة أفضل من البطاطا البيضاء “البطاطس” حيث أنها غنية أكثر بعنصر الكالسيوم بالتحديد، وفيتامين أ أيضاً.

كل 100 جرام من البطاطا تحتوي على 337 مللي جرام من البوتاسيوم، بالتالي فهي ممتازة في الحفاظ على مستويات ضغط الدم، وتعمل على ضبط مستويات ضغط الدم، وتعزيز صحة القلب.

البطاطا تحتوي على مادة “الكولين” التي تساعد على التقليل من الالتهابات المزمنة، وتحسن الذاكرة وتعالج الأرق.

السعرات الحرارية في البطاطا الحلوة المشوية

 

السعرات الحرارية في البطاطا الحلوة المشوية
عدد السعرات الحرارية في البطاطا الحلوة المشوية

السعرات الحرارية في البطاطا الحلوة المشوية تساوي تقريباً 112 سعر حراري، تنقسم إلى:-

  • البروتين 2.04 جرام
  • الدهون 0.07 جرام
  • الكربوهيدرات 26.16 جرام

هنا نتحدث عن الثمرة الواحدة بطول 13 سم، لنسهل عليكم التقدير، وبحسبة أخرى نقول أن السعرات الحرارية في محتوى كوب من البطاطا المشوية تساوي 114 سعر حراري.

إذا أفترضنا أنك أشتريت كيلو واحد من البطاطا، يحتوي على 7 حبات على سبيل المثال، في هذه الحالة تكون السعرات الحرارية في الثمرة الواحدة بوزن “142 جرام” تساوي 112 سعر حراري.

نستنتج مما سبق أن البطاطا من الممكن أن تكون سلاح ذو حدين، ربما تتناولها فتزيد وزنك أو تتناولها خلال الرجيم، ولا يكون لها أي تأثير سلبي على معدل نزولك في الوزن، والفيصل هو الكمية المستهلكة، فهي وجبة خفيفة صحية جداً، سواء عندما تتناولها نيئة أو مشوية، ولكن إنتبه متابعي الغالي للكمية.