أفضل فوار مطهر للمسالك البولية
فوار مطهر لعلاج التهاب المسالك البولية

فوار لعلاج التهاب المسالك البولية ومطهر ومزيل لتقلصات الحالب

تحدث عدوى المسالك البولية نتيجة الميكروبات وهي كائنات حية دقيقة جدا لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة لكن باستخدام المجهر.

غالبية الالتهابات التي تحدث بالمسالك البولية تنتج عن بكتيريا لكن البعض قد ينتج عن فطريات، وهناك حالات نادرة يكون سببها فيروسي، وهذا النوع من العدوى في العموم شائع بين البشر.

المسالك البولية تتكون من الكليتين، والحالبين والمثانة والإحليل، وهذه الالتهابات قد تحدث في أي جزء من هذه الأعضاء لكن معظم حالات العدوى تشمل الجزء السفلي وهو مجرى البول والمثانة فقط.

يمكن حدوث الالتهابات في الجزء العلوي الذي يشمل الكليتين والحالبين، ورغم قلة حدوث ذلك مقارنة بالجزء السلفي، إلا أن الإصابة تكون أكثر شدة بالعلوي.

أعراض التهابات المسالك البولية

عند الإصابة بالتهابات في الجزء السفلي الذي يشمل المثانة ومجرى البول فإن الأعراض تكون:

• حرقان أثناء التبول.
  • زيادة الحاجة والإلحاح إلى التبول.
  • بول دموي.
  • بول غائم اللون.
  • لون داكن جدا للبول.
  • رائحة قوية ونفاذة للبول.

من ضمن الأعراض كذلك حدوث آلام في منطقة المستقيم عند الرجال، وآلام في منطقة الحوض لدى النساء.

التهابات الجزء العلوي تشمل أعراضا أخرى، وهي:

• ألم في الظهر من الأعلى ومن الجوانب.
  • قشعريرة.
  • حمّى.
  • غثيان أو تقيؤ.

هناك أعراض خطيرة قد تحدث إذا انتقلت البكتيريا الموجودة بالكلية المصابة إلى الدم، فقد يحدث ما يسمّى بتعفن البول والذي قد يسبب انخفاضًا حادًا في ضغط الدم ويزيد من خطر الوفاة.

أفضل فوار مطهر لعلاج التهاب المسالك البولية

يعد فوار كولي يورينال لالتهاب المسالك البولية من أفضل الفوارات لعلاج هذه الالتهابات والفوار مطهر للمسالك البولية ومزيل لتقلصات الحالب وبالنسبة للحامل فهو يستخدم بحذر تحت بإشراف طبي مع الحمل وكذلك للمرضعات أثناء الرضاعة الطبيعية.

يحتوي كولي يورينال على مواد فعالة تشمل الهكسامين والخللين وبيبرازين سداسي مائي.

الهكسامين بعد تحلله له أثر مطهر ومضاد للالتهاب قوي، ويعمل الخللين على إرخاء العضلات الملساء فيزيل المغص والتقلص المصاحب للإصابة.

البيبرازين الموجود بكولي يورينال يزيد من إفراز حمض اليوريك ويحفز إذابة الحصوات ومرورها للخارج.

وجرعة الفوّار الاسترشادية هي ملعقة طعام في نصف كوب من الماء ثلاث مرّات يوميا ويفضل تناوله بعد الوجبات.

قد تحدث أعراض جانبية تشمل إسهال وغثيان خفيف، ويمتنع تناول كولي يورينال دون استشارة الطبيب لمن يعاني من قصور في وظائف الكبد، أو الكلى وحالات الجفاف الشديد، وكذلك حالات الاضطراب العصبية الشديدة والصرع.

برنامج للتخسيس الصحي