السعرات الحرارية في طبق السلطة
السعرات الحرارية في سلطة الخضار

السعرات الحرارية في طبق سلطة الخضار بدون زيت وبالزيت

إذا ذكر الرجيم، ذكر طبق السلطة، لضمان نجاحك في النظام الغذائي الذي تتبعه لإنقاص وزنك الزائد، والتخلص من الدهون المتراكمة في أجزاء جسمك المختلفة، عليك بطبق السلطة بشكل يومي، والسبب ببساطة أن طبق السلطة، هو طبق مشبع جداً ومفيد، فضلاً عن كونه منخفض السعرات الحراية.

في مقال اليوم سنتحدث عن السعرات الحرارية في طبق سلطة الخضار، بإضافة زيت الزيتون، وبدونه بناء على الأنواع المختلفة من الخضروات الموجودة به، وسنذكر أيضاً بعض الفوائد السريعة لكل منهم، أتمنى لكم قراءة مفيدة.

السعرات الحرارية في طبق سلطة الخضار

 

يتكون طبق السلطة المثالي من (الطماطم، الخيار، الجزر، الفلفل الأخضر أو الفلفل الألوان)، ممكن نضيف الجرجير والخس مع البقدونس والبصل لكن الأصناف الموجودة بين القوسين هي الأساسية.

الطماطم تعتبر مصدر ممتاز لفيتامين ج، والعديد من مضادات الأكسدة، والتي تساهم في مكافة الجذور الحرة التي تسبب السرطان، وتحتوي حبة الطماطم الواحدة “صغيرة الحجم” على 16 سعر حراري، أما الثمرة متوسطة الحجم، فتحتوي على 22 سعر حراري.

الخيار خضار مثالي لمتبعي الحميات الغذائية، حيث يمنحك الشعور بالشبع، بسبب احتوائه على الألياف، ويحتوي الكوب من شرائح الخيار على 16 سعر حراري.

أما الجزر، فهو مقوي لجاهز المناعة، حيث احتوائه على فيتامين سي، بالإضافة إلى ذلك يقوي الجزر النظر، حيث يحتوي على فيتامين أ، والذي يمنحك رؤية سليمة، ويحمي العين من العديد من الأمراض، وتحتوي حبة الجزر الواحدة على 30 سعر حراري، نتحدث عن الثمرة الكبيرة نسبياً بطول 20 سم.

بالنسبة للفلفل الأخضر، فعند تناوله بإنتظام يكون له تأثير إيجابي وملحوظ على البشرة، لأنه يحفز الكولاجين ويجدد خلايا البشرة، ويكافح علامات التقدم في السن “التجاعيد”، وتحتوي الثمرة الواحدة من الفلفل الأخضر على 14 سعر حراري تقريباً.

بالتالي يمكننا القول بأن طبق من السلطة مكون من (ثمرة طماطم، كوب شرائح الخيار، ثمرة جزر، وثمرة فلفل أخضر)، يحتوي على 82 سعر حراري، بدون زيت، في حالة إضافة ملعقة من زيت الزيتون، تكون السعرات الحرارية النهائية لطبق السلطة 120+82= 202 سعر حراري.

السعرات الحرارية في الخس (كوب واحد يساوي 8 كالوري)، السعرات الحرارية في الجرجير (الـ 100 جرام يحتوي على 25 كالوري)، والسعرات الحرارية في البقدونس (الـ 100 جرام يحتوي على 36 سعر حراري)، السعرات الحرارية في البصل (الثمرة متوسطة الحجم تحتوي على 46 سعر حراري).