رجيم الماء البارد – تأثيره على حرق الدهون وما هي أضراره

رجيم الماء أحد أنواع الرجيمات التي اشتهرت خلال الفترة الأخيرة، علشان كده قررنا نعمل موضوع نتكلم فيه عن النوع ده من الرجيمات تفهموا من خلاله طريقة الرجيم وتأثيره على الجسم والأضرار.

من اسمه رجيم الماء معناه أنك هتعتمد على شرب الماء على مدار اليوم، في منه أنواع ممكن تضيف فيها الخضروات والفاكهة وأنواع تانية بتضيف فيها فاكهة التفاح فقط، والأنواع الأكثرة شهرة وتطبيقاً هو النظام المبني على شرب الماء فقط خلال الأربعة وعشرين ساعة ولمدة أيام، تصل إلى ثلاثة أيام كحد أقصى.

تأثير رجيم الماء

في حالة الصيام التام عن تناول الأكل والإعتماد فقط على الماء، لا يتمكن الجسم من الحصول على الكربوهيدرات الأمر الذي يعني بطبيعة الحال أن الجسم سوف يلجأ لحرق الدهون للحصول على الطاقة، ومن ثم يفقد الوزن.

لكننا في دايت كلينيك بنوجه دائماً بضرورة عدم إتباع أي رجيم قاسي، وألا تكون نظرتنا قصيرة المدى، لا نبحث عما يفقدنا الوزن بسرعة شديدة، وأهمية أن يكون النزول صحي دون آثار جانبية.

الرجيم خطر جداً على الحامل والمرضعة والذين يعانون من الصداع بشكل مستمر، ومرضى الفشل الكلوي، ومرضى السكر، ومن هم تحت سن الـ 18 وأي شخص يحتاج لتناول الأدوية بإنتظام.

قد تصاب بالجفاف إذا لم تأخذ كمية الماء الكافية.

الاعتماد على الماء فقط، يصيبك بالإمساك، والدوار.

 

فوائد محدودة لرجيم الماء البارد وعلى المدى القصير ولكن الأضرار كثيرة وعلى المدى البعيد، ويجب إذا عدت إلى تناول الطعام من جديد وتوقفت عن الرجيم، أن تكون العوةدة تدريجية.

أضرار رجيم الماء

يدمر رجيم الماء، معدل الأيض.

يشعر الشخص المتبع لحمية الماء بجوع شديد طوال مدة الرجيم، الأمر الذي يجعله يعود إلى نظامه الغذائي الأصلي وتناول الأطعمة فوراً وبكثرة ليكتسب ما فقده من الوزن خلال الرجيم المذكور.

أسوأ ضرر من الممكن أن يسببه رجيم الماء هو ” فقد العضلات “.

 

لذلك أنصحكم بالابتعاد عن مثل هذه الطرق الغير صحيحة في إنقاص الوزن، ومتابعة نظام دايت كلينيك، الأسبوعي من خلال الضغط على كلمة ( هنا ) الموجودة بين القوسين.

عن د/ أحمد منصور