تحذير – خطورة شرب الماء أثناء رجيم الصيام المتقطع بهذه الطريقة

بقالنا شهرين تقريباً متبعين نظام الصيام المتقطع في أنظمة دايت كلينيك للتخسيس الأسبوعية، بنناقش رجيم الصيام المتقطع، من كل الجوانب، بداية من جدول الأكلات، وحتى المحاذير والطريقة التي يمكننا بها الوصول لأفضل نتيجة ممكنة بإتباعنا للنظام.

بما إننا بنصوم عن الأكل تماماً 16 ساعة كاملين، بالتالي بنلجأ لشرب الماء في الوقت ده بدافع سد الشهية، وكمان رفع معدل الحرق، شرب الماء بكل تأكيد مهم جداً جداً ودائماً بنقول كده، لكن في حالة معينة بيكون فيها شرب الماء غلط، وهي عند الإكثار منه، وهنتكلم بالتفصيل.

محتاجين في المتوسط في اليوم من لترين إلى 3 لتر، يعني من 8 أكواب إلى 12 كوب، يعني تقريباً كوب كل ساعة، لكن لو شربتي مرة واحدة كمية كبيرة من المياه، لتر مثلاً، الكلية مش بتقدر تصفي في الساعة إلا نصف لتر فقط.

الصوديوم يعمل على موازنة السوائل داخل الخلايا وخارجها، وبالتالي قد يتسبب شرب الكثير من الماء دفعة واحدة في انتقال السوائل من دمك الى داخل خلاياك مما يجعلها منتفخة.

وهناك بعض الأعراض التي تنتج عن شرب الماء زيادة عن اللزوم مثل الإسهال والقئ والإرهاق والصداع الحاد، والمداومة على هذه العادة قد يؤدي بك إلى الإصابة بالفشل الكلوي.