البطيخ مسموح في الرجيم
فوائد البطيخ وهل هو مسموح في الرجيم؟

البطيخ في الرجيم.. هل هو من الفواكه الممنوعة خلال الدايت؟

البطيخ من الفواكه التي يتم زراعتها خلال أشهر الخريف، ليبدأ الحصاد في موسم الصيف، وتبدأ التساؤلات في الفترة دي تكثر عن البطيخ، هل هو ممنوع في الرجيم، هل مسموح بيه، ولو مسموح بيه نقدر نآكل منه كمية أد إيه في اليوم، بحيث ميكونش في أي تأثير سلبي على الرجيم.

هل مسموح أكل البطيخ في الرجيم؟

السعرات الحرارية في البطيخ منخفضة جداً وكقيمة غذائية لا مانع أبداً من وجوده في نظامك الغذائي لو هدفك إنقاص الوزن الزائد، لكن بالكمية اللي هنقولها، بعد ما نذكر فوائده للصحة.

فوائد البطيخ العامة للصحة

  • يساعد في الحفاظ على صحة العين.
  • يساعد على تطهير الكلى وتخليصها من الحصى والترسبات ويحميها من الالتهابات.
  • يقوي المناعة، حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة (الليكوبين).
  • يمنع تصلب الشرايين.
  • يساعد تناوله على مقاومة الاسترتش ماركس وهي علامات التمدد التي تظهر بالجلد.

تقريباً ما يعادل كوب من البطيخ (مش كوب عصير) أقصد كوب من مكعبات البطيخ يزن 100 جرام، يحتوي على 30 سعر حراري، وتحتوي نفس الكمية من البطيخ على المياه بنسبة 91%، والبروتين بنسبة 0.6 جرام، والألياف بنسبة 0.4 جرام، والسكر بنسبة 6.2 جرام، والدهون بنسبة 0.2 جرام، والكربوهيدرات بنسبة 7.6 جرام.

الخلاصة لو السناك “الوجبة الخفيفة” ثمرة فاكهة نقدر ناخد من البطيخ 250 جرام (ربع كيلو) تقريباً هيكون طبق متوسط الحجم، بسعرات حرارية تساوي (75 سعر حراري).

فتناول البطيخ بمقدار محدد في الرجيم كما أوضحنا يفيدك جدا في نظامك اليومي، لاحتوائه على ألياف وأيضا لأنه منخفض السعرات نسبيا، بالإضافة إلى فوائده للصحة العامة، فالبطيخ غني بالفوائد، ومن أهمها أنه مفيد للقلب، وللأوعية الدموية، وله تأثير موسع للأوعية الدموية، كما أنه يغذي الأعصاب، ويفيد العضلات، ومن الفاكهة المعززة لكفاءة وصحة الجهاز المناعي بالجسم.