طريقة تحضير غسول ماسك الزعتر لبشرة صافية ولون موحد
ماسك الزعتر لتفتيح البشرة

طريقة تحضير غسول الزعتر الطبيعي لتفتيح لون البشرة وتنظيفها

الزعتر من أهم الأعشاب الطبيعية للعناية ببشرتك، والسبب إنه بيحتوي على فوائد جمالية عديدة، ومنها إنه فعال جداً في توحيد لون البشرة، وتنظيفها من أي شوائب، كما يمنح الزعتر البشرة النضارة والحيوية ويجعلها أكثر نعومة، وبالتالي يقي البشرة من الإصابة ببعض الأمراض الجلدية كالجفاف، ويطهر الوجه من الجراثيم.

في وصفات كتيرة ممكن تتعمل من الزعتر، لكن اللي هقوله ليكم في الموضوع ده أكتر خلطات فعالة ونتيجتها مضمونة إن شاء الله، أنا بحرص إني أقدم كذا حل لمشكلة واحدة علشان يكون كل الخيارات أمامكمـ، وتختاروا أنتم المتوفر عندكم.

الزعتر وزيت الزيتون

يمكنك صناعة الغسول بإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، على ملعقة كبيرة من الزعتر، وتقليب المكونات جيداً، ثم تقومي بتدليك وجهك بالناتج، في هيئة حركات دائرية، ثم تتركيه على وجهك لمدة نصف ساعة، بعد كده تغسلي وجهك بالماء الدافئ.

الوصفة دي تطبق يومياً لمدة 10 أيام.

الزعتر والجوجوبا

يمكنك تحضير الغسول بإضافة ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، و (4) نقاط من زيت الزعتر وملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، وإمزجيهم جيداً، ثم ضعي الناتج على وجهك لمدة عشر دقائق فقط، ثم تغسلي وجهك بالماء جيداً.

هذه الوصفة لها تأثير قوي في إغلاق مسام الجلد، والتخلص من حبوب الشباب.

الزعتر والشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني عن التعريف، وفعال جداً في:-

طريقة تحضير الغسول:- أحضري وعاء نظيف و ضعي فيه كوب من الماء كبير مع ربع كوب من الزعتر المطحون مع ثلاثة ملاعق صغيرة من أوراق الشاي الأخضر ثم ضعيه على نار هادئة واتركيه حتى الغليان ثم ارفعيه من على النار واتركيه يبرد. قومي بتصفيته و استخدميه كغسول يومي للبشرة في الصباح، كرري هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوعين وسوف تحصلين على نتائج مبهرة.

بعيدا عن الوصفات التجميلية للبشرة فالزعتر فوائده للجسم لا تعد ولا تحصى فهو يعمل كمضاد حيوي عشبي طبيعي للقضاء على البكتيريا والفطريات، وهو مفيد جدا للجهاز التنفسي ويستخدم في علاج الكحة الرطبة والربو.

تناول الزعتر يخفف من آلام البطن المتعلقة بسوء الهضم وتشمل انتفاخات وإسهال ويعمل كمنظف للأمعاء من البكتيريا والكائنات الدقيقة الضارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.