طريقة عمل زبادو لايت
زبادو مناسب للرجيم

طريقة عمل زبادو لايت يناسب الرجيم

اختياراتك في الفترة اللي بتقرري تعملي فيها رجيم، بتحدد حاجات كتير منها معدل نزولك وطريقة نزولك هل هتكون دهون ولا عضلات، وليها علاقة كمان بسهولة إلتزامك بنظام التثبيت بعد الوصول للوزن المثالي معانا بمشيئة الله.

علشان كده بنحاول نحقق المعادلة الصعبة هنا في دايت كلينيك، إننا نوفر أكلات تناسب الرجيم، شهية بنحب طعمها، علشان نكسر ملل الرجيم، بشكل صحي ميأثرش على معدل النزول، زي التحلية الدايت اللي هنقولها في مقال اليوم.

طريقة عمل زبادو لايت

طريقة عمل زبادو
زبادو لايت

المكونات

  • من 3 إلى خمس ثمرات فراولة
  • من كوب إلى كوب ونصف حليب (خالي الدسم)
  • عسل أبيض أو سكر دايت للتحلية
  • حبة فراولة للتزيين
  • علبة زبادي

 

خطوات التحضير

ضعي جميع المكونات السابق ذكرها في الخلاط، ثم زيني الناتج بثمرة فراولة، بعد صبه في الكوب، وضعيه في الثلاجة، للاستمتاع به عند الحاجة لسناك رائع الطعم ومفيد.

الزبادو بالفراولة مفيد للجهاز الهضمي وسهل الهضم ويمكن تناوله بعد الوجبات حال شعورك بانتفاخ أو امتلاء بالمعدة، ويحتوي الزبادو على عدد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مثل عدد من فيتامينات ب المفيد للأعصاب وللجهاز العصبي ككل والكالسيوم لصحة العظام والأسنان وكذلك الفوسفور، والحديد للوقاية من فقر الدم وهو الأنيميا والبوتاسيوم لتوازن السوائل الموجودة بالجسم، وغيرها من العناصر المغذية للجسم.

احرصِ في نظامك الغذائي دائما على تجديد الأطعمة وتغيير طريقة تحضيرها وإعدادها بوصفات مختلفة وتكون كلها مناسبة للرجيم بلا شك، حتى لا تملين من الأطعمة أثناء الرجيم، وتجديد الوجبات الخفيفة أيضا، وتناول قدر يسير من الأطعمة الخفيفة بين الوجبات بسعرات منخفضة، ومن هذا الأطعمة الخفيفة الجيلي الذي يتميز بسعرات حرارية منخفضة، واحرصِ على تحضيره بدون سكر، أو بقدر يسير جدا.

تناولي الأطعمة الغنية بالألياف والتي تقلل الشعور بالجوع، وتزيد من الشعور بالشبع، وبالتالي تعين على استكمال نظام الأكل في الرجيم اليومي.