لنزول أسرع – تناول الطعام في هذا التوقيت يساعد في فقدان الوزن

اتباعك لنظام أكل صحي، أمر بالطبع هام جداً، لكن في أحيان كثيرة يكون لا يكفي، علشان كده من وقت للتاني، بنحاول نقدم لكم في دايت كلينيك، كل المقومات التي تؤهلكم علشان تحققوا إنجازات مبهرة في الرجيم.

أكدت دراسة أن تناول الطعام بكميات قليلة، في وقت مبكر من اليوم، يساهم بشكل كبير جداً، في تسريع معدل نزول الوزن، وأن التوقيت الأفضل لتناول الوجبات باستثناء وجبة العشاء ” الخفيفة ” هي من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد الظهر.

أجريت الدراسة لمدة أربع أيام على 11 رجل وإمرأة تتراوح أعمارهم بين 25 و 45 عاماً، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، وفرض عليهم تناول نفس الوجبات ولكن في أوقات مختلفة.

في اليوم الأخير من التجربة،  خضعت المجموعتين لمجموعة من الاختبارات في غرفة تنفسية لقياس كل من التمثيل الغذائي لديهم، وشملت هذه الاختبارات قياس السعرات الحرارية المحروقة، وكمية الدهون، والكربوهيدرات، والبروتينات المحروقة. قام المشاركون بتقييم جوانب مختلفة من الشهية- مثل الجوع، والرغبة، والقدرة على تناول الطعام، والضعف.

 

أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين حصروا أغلب طعامهم خلال التوقيت السابق ذكره، كانت هرمونات الجوع لديهم أقل وكذلك كانوا أكثر قدرة على التحكم في شهيتهم وزاد معدل التمثيل الغذائي والأيض وحرق الدهون أيضاً.

 

معجزة حرق الدهون .. 

تعرف على الطريقة الآمنة لإستخدام خل التفاح

من خلال الضغط على كلمة

(هنا) الموجودة بين القوسين.

عن د/ أحمد منصور